أخر الاخبار

huawei mate 30 الجديد من دون تطبيقات "جوجل".. والشركة الصينية ترد


huawei mobile  huawei p20  huawei اسعار  huawei p30  huawei p30 lite  huawei mate 20 pro  huawei y9  huawei p30 pro
huawei-mate-30

قررت شركة هواوي إصدار أحدث هاتف ذكي لها من نوع huawei mate 30، ولكن دون وجود غوغل وذلك بسبب سحب ترخيص نظام الأندرويد من هواتف هواوي ضمن العقوبات الأميركية. 
وكشفت الشركة عن موعد إطلاق هاتف huawei mate 30، وسيطلق في 19 سبتمبر/أيلول الجاري، في مدينة ميونيخ الألمانية  
وسيكون على هواوي إعادة التفكير في إمكانيات هاتفها الجديد "huawei mate 30"، إذ أخبرت شركة "غوغل" أنه لن يُسمح لها بالتعاون مع هواوي، وإمداداها بخدماتها الرئيسية، وسط استمرار منع الشركات الأمريكية من التعامل معها 
ويذكر أن شركة غوغل قررت حرمان هاتف huawei mate 30، من كل تطبيقاتها الرئيسية المعدة مسبقا في الهاتف، ولن يكون على الهاتف أي منها، وسيضطر المستخدم إلى تحميلها من جديد.
ومن جهتها أوضحت شركة جوجل أنها لن تكون قادرة على تقديم تطبيقات مثل: جيميل ويوتيوب وخرائط غوغل، بصورة جاهزة ومسبقة على هواتف هواوي، بسبب العقوبات التي فرضها الرئيس الأمريكي ترامب.
ولن تتمكن شركة هواوي إلا من تحميل نظام الأندرويد المفتوح المصدر فقط ولن تقدم غوغل أي دعم في أي شي مرتبط بالتشغيل، وستواجه هواوي مهمة شاقة في إقناع اي مستخدام بشراء هاتفها، وفقاً لموقع سبوتنيك.
​وبالمقابل ، تستعد هواوي لإطلاق بديل الأندرويد، هو نظام تشغيل هارموني أو إس، ولكن الشركة ستظل تستخدم الأندرويد حتى تمنع امريكا استخدامه بشكل كامل. 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
ارشيف المدونة