أخر الاخبار

هنا نتائج الفصل الأول عبر فضاء اولياء التلاميذ 2023 | tharwa.education.gov.dz

هنا نتائج الفصل الأول عبر فضاء اولياء التلاميذ - tharwa.education.gov.dz - وزارة التربية الوطنية - نتائج وكشوف النقاط - الموقع الأول للدراسة - الجزائر
من هنا فضاء أولياء التلاميذ لكشف النتائج tharwa.education.gov.dz

كيف اعرف معدلي عن طريق الانترنت؟

الموقع الأول للدراسة في الجزائر: للإطلاع على الأعداد و المعدّل السنوي للتلميذ(ة) يجب الولوج أولا الى نظام و برنامج المعلوماتي الخاص بأولياء التلاميذ ومنه إلى فضاء التلميذ عبر الموقع الإلكتروني في الأسفل بعد قراء الشرح.


هذا و قد نوهت وزارة التربية الوطنية أن الانطلاق الفعلي لخدمات موقع فضاء أولياء التلاميذ سيكون بعد نهاية اختبارات الفصل الأول حيث يمكن الولوج إليه من خلال الرابط التالي على أن تعلن النتائج عبر الموقع تباعا.


تاريخ اعلان نتائج الامتحانات عبر فضاء الأولياء 2023:

يعلم الموقع الأول للدراسة في الجزائر، أن نتائج الإختبارات للفصول الثلاثة لجميع المستويات التعليمية في الجزائر (ابتدائي ، متوسط ، ثانوي) ستكون متوفرة على فضاء الأولياء، وبالنسبة للفصل الأول ستكون ابتداء من 21 ديسمبر 2022 على الساعة الخامسة.

أما نتائج الإختبارات للفصل الثاني ستكون ابتداء من 22 مارس 2023 على الساعة الخامسة.

في حين سيتم إستظهار نتائج إختبارات الفصل الثالث ابتداء من 1 جوان بداية من الثامنة صباحا.

موقع نتائج الاختبارت المدرسية tharwa.education.gov.dz:

نشرح لكم الآن عبر الموقع الأول للدراسة في الجزائر، طريقة و كيفية استعمال موقع نتائج الاختبارت المدرسية لوزارة التربية الوطنية:

1. شهادة مدرسية للإبن المتمدرس مستخرجة من الأرضية الرقمنة معطاة من طرف المؤسسة التعليمية و دليل التسجيل للولي في الارضية.

2. يسجل الولي في الأرضية ابتداءا من اليوم وفي كل وقت، برقم التعريف الوطني لابنه المتمدرس الذي يكون مدون في الشهادة المدرسية في الأعلى من جهة اليسار.

3. بعد تسجيل الولي نفسه في الأرضية المخصصة لذلك عليه طبع استمارة التسجيل
رابط الأرضية https://tharwa.education.gov.dz/

4. على الولي الذهاب شخصيا الى المؤسسة التعليمية التى يدرس فيها إبنه و معه الاستمارة التسجيل و بطاقة الهوية الوطنية ابتداءا من تاريخ أول تسجيل عبر الأنترنت في موقع ثروة.

5. يقوم مدير المؤسسة من تأكد من المعلومات الولي ثم يأكد له في الأرضية و يسلمه وصل استلام مختوم و ماشر من طرف المدير.

6. من هذه اللحظة يصبح الولي معتمد في الأرضية الوطنية فضاء الأولياء و يمكنه على الإطلاع على كشف نقاط والمواظبة والغياب والسلوك وكافة المعلومات المتعلقة بالدراسة والإختبارات والفروض.

لماذا الإستعلام عن نتائج الفصل الأول عن طريق الانترنت ؟

بعد الكم الهائل من المجهودات التي يبذلها التلميذ في القسم طوال السداسي على مدار عدة أسابيع، بعدها تأتي مرحلة الإختبارات الفصلية لتقييم المكتسبات والمعارف ومراجعة الحفظ وقدرات الإستعاب لدى كل تلميذ على حدى، يكون الولي حينها متشوق لمعرفة نتائج وعلامات ومعدل الأولاد المتمدرسين، لهذا يسرع الجميع في البحث لمعرفة النتائج بأسرع وسيلة وهي الإنترنت لذا وضعت وزارة التربية موقع إلكتروني خصيصا لهذه العملية.

الكشف عن المعدلات والنتائج الفصلية والسنوية حسب المستويات للتلميذ(ة) يجب الولوج
أولا لفضاء التلميذ إلى الموقع التالي:


ثم قم بعمل إدخال المعرف الوحيد للتلميذ و كلمة العبور الخاصة بك.

ملاحظة : يتم إرسال معطيات الدخول لفضاء أولياء التلاميذ ، عند التسجيل في الموقع كمستخدم جديد لأول مرة على الهاتف الجوال عند الموافقة عليها، أو على البريد الإلكتروني، أو من خلال الذهاب إلى المؤسسة التعليمية حيث يدرس الأبناء استلام ورقة بها تأكيد التسجيل مجون عليها كلمة المرور واسم المستخدم الخاص بك.

تسجيل دخول في فضاء الأولياء 2023:


نسيان كلمة مرور موقع فضاء الأولياء:

إسترجاع كلمة السر أو كلمة العبور الخاص بك في الفضاء الرقمي للمدارس التعليمية: عند القيام بالتسجيل عن بعد و نسيت كلمة المرور هناك طريقة سهلة و سريعة لاسترجاع كلمة المرور و حساب الولي بدلا من إعادة فتح حساب ولي جديد في منصة ألياء التلاميذ.

وفي حالة نسيان كلمة المرور للدخول لفضاء أولياء التلاميذ يقوم الولي بالضغط على نسيان كلمة المرور في واجهة الموقع ثم ادخال البريد الالكتروني الذي سجل به في الموقع وسيرسل لبريده الالكتروني رابط من أجل انشاء كلمة مرور جديدة واعادة الدخول للموقع للاطلاع على نتائج الأبناء.

في حالة نسيان البريد الالكتروني المسجل به في الموقع يجب على الولي التواصل مع مدير المدرسة لاسترجاعه.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
ارشيف المدونة