أخر الاخبار

بيل غيتس يغادر مجلس إدارة مايكروسوفت.. ويوضح وجهته المقبلة ؟

بيل غيتس موضوع  انجازات بيل غيتس  قصة بيل غيتس  اقوال بيل غيتس  ثروة بيل غيتس 2020  وفاة بيل جيتس  ابنة بيل غيتس  قصة حياة بيل جيتس بالانجليزي
Bill Gates

أعلنت شركة مايكروسوفت، الجمعة، أن مؤسسها الملياردير الأميركي بيل غيتس سوف يغادر مجلس إدارتها.
وقالت الشركة في بيان إن غيتس اتخذ هذا القرار للتفرغ للأعمال الخيرية، بما في ذلك المتعلقة بالصحة في العالم والتنمية والتعليم ومكافحة التغير المناخي، مشيرة إلى أنه سوف يستمر في عمله مستشارا تقنيا للرئيس التنفيذي للشركة، ساتيا نادالا.
وكتب غيتس في مدونته أن الابتعاد عن مجلس الإدارة "لا يعني بأي حال من الأحوال الابتعاد عن الشركة. ستظل مايكروسوفت دائما جزءا مهما من حياتي وسأستمر في الانخراط مع ساتيا والقيادة التقنية للمساعدة في تشكيل الرؤية وتحقيق أهداف الشركة الطموحة".
وأضاف "أشعر بالمزيد من التفاؤل من ذي قبل بشأن التقدم الذي تحرزه الشركة، وكيف أنها لا تزال بإمكانها إفادة العالم".
ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي في بيان: "لقد كان شرفا وامتيازا هائلين أن أعمل وأتعلم من بيل على مر السنين. أسس بيل شركتنا بإيمان بقوة البرمجيات وبشغف لحل التحديات الأكثر إلحاحا في المجتمع".
الجدير بالذكر أن غيتس شارك في تأسيس الشركة في عام 1975 وظل الرئيس التنفيذي لها حتى عام 2000، وكان رئيسا لمجلس الإدارة حتى عام 2014، وبعدها ترك هذا المنصب لتكريس المزيد من وقته لمؤسسة "بيل وميليندا غيتس" الخيرية.
المصدر: وكالات
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
ارشيف المدونة