أخر الاخبار

هذا ما سيحدث لحسابك على الفايسبوك بعد موتك ؟


facebook lite - facebook - تحميل  فيسبوك لايت - انشاء حساب فيس بوك - فيس بوك بنات  facebook download - اريد الدخول الى حسابي في الفيس بوك  - اريد الدخول الى الفيس بوك الخاص بي
facebook 
مع التطور التكنولوجي أصبح العديد من الناس يملكون حسابات مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي و التي منها الفايسبوك، و لكن هل تساؤل أحد منا عن ما سيحدث لحسابه على الفايسبوك بعد الوفاة ؟ وهل يتم اغلاقه أم سيظل مستمر؟
كانت سياسة الفيسبوك في السابق تقضي بالإبقاء على المعلومات الشخصية للمتوفي بيد الشركة إلا في حالة وجود موافقة مسبقة على إعطاء بيانات الحساب لشخص آخر يتم تحديده مسبقا قبل وفاة الشخص أو الممثل القانوني له، أما حاليا فقد أتاح فيسبوك لمستخدميه ثلاثة خيارات رئيسية.
فالخيار الأول يتمثل في إمكانية تجميد حساب المتوفين أو تحويله إلى نصب تذكاري وفي هذه الحالة يبقى الحساب موجودا كما هو للذكرى دون أن يتمكن أحد من تغيير محتوياته بشرط الحصول على دليل بالوفاة.
أما الخيار الثاني فيتعلق في طلب حذف الحساب كلياً في حال عدم الرغبة بأن يدير أو يتحكم طرف آخر فيه، وهذه الإمكانية لا تتوفر سوى لأقرباء الراحل، الذين يتوجب عليهم إرسال وثيقة تثبت قرابتهم مع المتوفي، ومن هذه الوثائق نسخة من عقد الازدياد أو شهادة الوفاة أو شهادة أخرى تثبت أن من يتواصل مع الفيسبوك هو الممثل الشرعي له.
و بالنسبة للخيار الثالث فيتمثل في تحديد جهة اتصال أو ما يلقب بالـوريث لإدارة الحساب، ولكن لا يمكن لهذا الشخص تعديل أي منشور تم نشره مسبقاً أو مسح الحساب و لكن سيتمكن الوريث من القيام ببعض الصلاحيات كإضافة منشور مثبت يضم رسالة تذيع خبر الوفاة وتحديث صورة الملف الشخصي، وتنزيل المنشورات المشاركة بالإضافة الى استقبال طلبات الصداقة، وسيقوم موقع فيسبوك بإضافة كلمة تخليد للذكرى أمام اسم صاحب الحساب الأصلي، وذلك حتى يمكن التفريق بين الحسابات التي تعود لأشخاص على قيد الحياة أو الحسابات لأشخاص متوفين.

وهذه هي خطوات حذف حساب الفايسبوك عند الوفاة:

- افتح موقع الفايسبوك واضغط فوق السهم في الزاوية العلوية اليمنى، ثم انتقل إلى الإعدادات ثم اضغط فوق خيار "إدارة الحساب".
- تحرك إلى الأسفل، ثم اضغط فوق خيار "طلب حذف حسابك بعد وفاتك" و ستظهر رسالة" الرجاء التأكيد على أنك تريد حذف حسابك بعد وفاتك. وعندما يعلمنا شخص ما بأنك توفيت، ستُحذف جميع المعلومات والصور والمنشورات الخاصة بك نهائيا من فيسبوك، ولن يتمكن أي شخص من رؤية ملفك الشخصي مرة أخرى"
- بعدها اضغط فوق "حذف بعد الموت".
هذه طريقة تحويل الحساب إلى صفحة تذكارية و الذي ستحتاج فيه إلى شخص تثق به لرعاية الحساب بعد الوفاة.
- اضغط فوق الزاوية العلوية اليمنى من موقع فيسبوك، ثم الإعدادات ثم اضغط فوق "إدارة الحساب".
- اكتب اسم الشخص الذي اخترته في مربع البحث: صديق مثلا صديقا، وانقر فوق "إضافة".
- سترسل رسالة إلى المستخدم المختار عبر البريد الإلكتروني، تشرح تفاصيل عملية تحويل الحساب إلى صفحة تذكارية.​
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
ارشيف المدونة