أخر الاخبار

تاريخ الدخول المدرسي 2023 بيان وزارة التربية

موعد الدخول المدرسي 2022-2023 - مدونة التربية و التعليم -  الدخول المدرسي 2023 2024 الدخول المدرسي 2023 النهار التفويج في الدخول المدرسي 2023 الدخول المدرسي 2023 الجزائر للتلاميذ وزارة التربية الدخول المدرسي 2023 الدخول المدرسي 2022 2023 للتلاميذ الدخول المدرسي 2022 الجزائر النهار tv موعد الدخول المدرسي 2022 و2023
بيان الدخول المدرسي 2023 من وزارة التربية الوطنية

وزارة التربية الدخول المدرسي 2023:

من المنتظر أن تعلن وزارة التربية الوطنية في قادم الأيام عن رزنامة الدخول المدرسي للموسم الدراسي، بحيث يبحث كثيرون موعد الدخول المدرسي 2023 في الجزائر والذي سيكون رسميا حسب اعلان وزارة التربية الوطنية وفق الرزنامة التالية: 
  •  دخول ل الإداريين : يوم الاحد 28 أوت 2022
  •  دخول الأساتذة : يوم الأربعاء 31 أوت 2022
  •  دخول التلاميذ : لم يحدد بعد ويكون يوم -- سبتمبر 2022
التواريخ المعلن عنها ماهي إلا مجرد اخبار تتناقلها الصفحات فقط على مواقع التواصل الإجتماعي.
 
تاريخ الدخول المدرسي سيتم الإعلان عنه بعد أيام قليلة في بيان رسمي من الوزارة عبر الموقع الرسمي لـ وزارة التربية الوطنية.
الدخول المدرسي 2023 2024 الدخول المدرسي 2023 النهار التفويج في الدخول المدرسي 2023 الدخول المدرسي 2023 الجزائر للتلاميذ وزارة التربية الدخول المدرسي 2023 الدخول المدرسي 2022 2023 للتلاميذ الدخول المدرسي 2022 الجزائر النهار tv موعد الدخول المدرسي 2022 و2023
تاريخ الدخول المدرسي 2023 بيان وزارة التربية

أسباب تأخر موعد الدخول المدرسي 2022/2023:

عدم اقرار الوزارة تاريخ الدخول المدرسي والاكتفاء بالاداري راجع  ربما الى ترتيبات بيداغوجية  كما صرحنا بها خاصة بالتكوين الذي سيتلقاه اساتذة اللغة الإنجليزية لاسيما إعداد الكتب الخاصة بمنهاج المادة .

أخر تحديد موعد الدخول المدرسي هذه السنة اخلط حسابات  التلاميذ وأوليائهم الذين هم في حيرة من أمرهم حيث ان بعضهم  في عطلة الان  بعيدا عن ولاياتهم وبقاء او قطع العطل والعودة للولاياتهم مرتبط بتاريخ الدخول ماجعلهم يترقبون بحيرة تاريخ الاعلان الرسمي والمنتظر في قادم الايام بحول الله 

في بيان لوزارة التربية الوطنية نشرت وزارة التربية الوطنية اليوم اجراءات جديدة تخص الدخول المدرسي للموسم الدراسي 2022/2023.

  1. تعديل في توقيت الدراسة الدخول القادم.
  2. جديد ‎المخططات السنوية للسنة الدراسية الجديدة.
  3. اعادة ادراج نشاط المعالجة البيداغوجية.

كشفت مصادر إعلامية لـ موقع التربية في الجزائر مختصة في شؤون التربية والتكوين في الجزائر، عن جديد ‎المخططات السنوية للسنة الدراسية الجديدة 2023/2022 حيث ستعرف بعض التغييرات في التوزيع الزمني مقارنة مع العام الماضي في الأطوار التعليمية الثلاث: ابتدائي، متوسط، ثانوي على النحو التالي:


هنا تفاصيل الدخول المدرسي 2022:

- 45 دقيقة هي ‎المدة الزمنية للحصة الواحدة للنشاط بالنسبة لمرحلة التعليم ‎الإبتدائي بعد أن كانت تقدر بـ 30 دقيقة في الموسمين السابقين.

- 60 دقيقة بالنسبة لمرحلتي ‎المتوسط و ‎الثانوي، هي ‎المدة الزمنية للحصة الواحدة لكل نشاط وفق برنامج زمني محدد لكل مؤسسة تعليمية.

- إعادة إدراج نشاط ‎المعالجة البيداغوجية حيث ستنظم حصص المعالجة التربوية خلال الأسبوع لفائدة التلاميذ الذين يظهرون صعوبات في إستعاب بعض المفاهيم المدروسة وفي اكتساب تعلمات جديدة لاحقة يختلف عن الاستدراك هذا ومن المنتظر ان تكشف وزارة التربية قريبا عن ترتيبات الدخول الجديد وتاريخ عودة الاساتذة والتلاميذ وكل التفاصيل الخاصة بالموسم الدراسي الجديد.

وزارة التربية توضح بخصوص الدخول المدرسي 2022/2023:

كان وزير التربية عبد الحكيم بلعابد قد إلتقى مؤخرا مدراء التربية للولايات لتحضير ملف الدخول المدرسي 2023 في الجزائر العاصمة، ومن مخرجات اللقاء تم اتخاذ جملة من القرارات منها:

- ملف التوظيف وتسويته باعتماد على خريجي المدارس العليا للاساتذة .

- ملف الكتاب المدرسي وتوزيعه و طرق البيع.

- تخفيف الحقيبة المدرسية .

- وكذلك النظر في نظام الدوامين في الابتدائي .

- بالاضافة إلى قضايا أخرى تخص المنحة المدرسية وتوابع الدخول المدرسي في الجزائر بشكل عام.

وزارة التربية تعلن عن إجراء جديد لتخفيف المحفظة المدرسية:

أعلنت وزارة التربية عن إجراءات جديدة لتخفيف المحفظة المدرسية، عبر توفير تجهيزات داخل الابتدائيات لفائدة التلاميذ.

وفي مراسلة لرؤساء المجالس البلدية بتوفير أدراج في القسم أو الأروقة لفائدة تلاميذ المدارس الابتدائية للمساهمة في تخفيف ثقل المحفظة، كون أن وزن المحفظة المدرسية لا يزال يثير قلق السلطات العليا وكذا أولياء التلاميذ من خطر إصابة التلاميذ بأضرار صحية، حيث تم اللجوء إلى الألواح الإلكترونية والكتاب المدرسي في القسم والمنزل لتقليل أضرارها.

توفير أدراج في القسم أو الأروقة لفائدة تلاميذ المدارس الابتدائية - وزارة التربية تعلن عن إجراءات جديدة لتخفيف المحفظة المدرسية
توفير أدراج في القسم أو الأروقة لفائدة تلاميذ المدارس الابتدائية

ورافق المراسلة الموجهة لرؤساء المجالس الشعبية بطاقة تقنية لمواصفات الأدراج التي سيستعان بها لحفظ الكتب المدرسية وجاءت كالتالي:

وزارة التربية تعلن عن إجراءات جديدة لتخفيف المحفظة المدرسية



مع اقتراب الدخول المدرسي نريد توجيه رسالة الى الاولياء فيما يخص انضباط اولادهم:

1- افرضوا عليهم احترام هيئة المتعلم وامنعوهم من قصات شعر بهلوانية فالقزع نهانا عنه الرسول عليه الصلاة والسلام.. امنعوهم من السراويل الممزقة والمتدليه.. واستروا بناتكم بلباس محترم.. وامنعوا عنهم مساحيق التجميل وليعيشوا براءة سنهم..

2- امنعوا عنهم الهواتف الذكية وراقبوا استخدامهم للنت من اجل العلم لا غير..

3- البسوهم ثوب الحياء والاحترام واشحنوهم باخلاق فاضلة 

4- راقبوا محافظهم ودروسهم وحثوهم على انجاز واجباتهم المنزلية وعلموهم انها ليست عقاب بل هي مفتاح لنجاحهم.

5- انتبهوا لرفاق ابنائكم فمروّجوا الممنوعات يستهدفونهم.. 

6- ارسموا  لهم برنامجا يساعدهم في تنظيم أوقاتهم بين الصلاة والدراسة وحفظ القرآن وممارسة الهواية ادخلوهم المساجد وعلموهم القران فهو يعلمهم كل شيئ.

7- افرضوا حضر التجول وحددوا موعد دخولهم وخروجهم من البيت ومع من يخرجون خاصة البنات فالشارع لا يرحم.. 

8- كونوا دائمي الاتصال مع مدرسة اولادكم ومدرسيهم لان هذا يبعث فيهم الخوف والحبّ في آن واحد فكثير من يبعث ابنه الى المدرسة فلا يسأل عنه الا اذا استدعاه المعلم او انتهى فصل دراسي.

9- قوموا بتوعيتهم من الاخطار التي تهددهم وتستهدفهم .

10- الترغيب بالتشجيع المستمر والدعم على كافة الاصعدة بما فيه سبيل لذلك وهذه اعتبرها نقطة مهمة .. فنفسيا التلميذ في هذه المرحلة محتاج الى المساندة 

والله الموفق إلى سبيل الرشاد..
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
ارشيف المدونة